الخميس، 2 ديسمبر، 2010

ويكيليكس (1)




جزء من نشرة الاخبار :

في سياق اخر صرح المسئول عن موقع "ويكيليكس الفردوس " انه لا وثائق سرية ممنوعة من العرض في عصر لا يوجد فيه خبر الا واذيع ،وصرح ايضا انه سيتم عرض وثائق لم تكن معروفة ابدا سيعرضها علي الجمهور تباعا ...

الوثيقة الاولي :
(سري ):

تولية هشام المؤيد عرش الاندلس :
الاندلس - عهد الخليفة الحكم المستنصر 350 الي 366 هجرية .

" كانت صبح(بضم الصاد ) جارية رومية من نافار اشتراها الخليفة الحكم المستنصر واعجب بها ايما اعجاب وافادت التقارير الواردة من هناك ان الخليفة الحكم ينوى الارتباط بها كزوجة وتم بالفعل واصبحت صبح زوجة الخليفة ..سرعان ما تألقت صبح واصبحت لها الكلمة المسموعة والنهائية في البلاط الخلافي واصبحت سيدة قرطبة بلا منازع ..

استمرت صبح في تعيين الوزراء ورجال البطانة وكان الحكم يسمع لها كثيرا في كل الشئون بل عملت علي احاطتها بحاشية مرهوبة الجانب وكان رجال الحاشية يقومون علي خدمتها والاجتهاد في رضائها ويذكر التقرير ان جعفر بن عثمان المصحفي من هؤلاء الرجال المخلصين "

تقرير عاجل :
سرى :

" افادت التقارير الواردة من قرطبة ان الخليفة الحكم المستنصر مريض للغاية واشرف علي نهايته المحتومة وسنوافيكم بالاخبار تباعا ".............. انتهي .

تقرير :
وفاة الحكم المستنصر :
" افاد مراقبنا هناك ان احداث موثقة تم ايفادها الينا تفيد بموت الحكم المستنصر في هذا اليوم " الثاني من صفر سنة 366هجرية " ..وافادت الاخبار الواردة من القصر ان امرا تم بشئن اذاعة خبر موت الخليفة حيث اقترح خادما الخليفة فائق وجؤذر كتمان الخبر حينا حتي يتم تهيئة القصر واتخاذ التدابير الخاصة بتنحية ولي العهد هشام عن العرش واختيار عمه "المغيرة بن عبد الرحمن الناصر " وكان الهدف من وراء ذلك استمرار نفوذ حزب الصقالبة برئاسة فائق وجؤذر ..وكانت لهما خطة قوية في ذلك الامر ......انتهي "

سري :
" نمي الي علمنا ان هناك تحركات مريبة بالفعل في القصر وان الامور سيئة للغاية ، حيث استدعي فائق وشريكه جؤذر كل من الحاجب (رئيس الوزراء ) جعفر بن عثمان المصحفي وابلغاه ان الخليفة مات وتعاهدوا علي الخطة التي تقضى
بتولية اخو الخليفة ..استدعي جعفر بن عثمان اصحاب الدولة وكان اهمهم محمد بن ابي عامر رئيس الشرطة في قرطبة واهم رجال الدولة علي الاطلاق ..........انتهي .."

لقاء سري ::
" حاول رئيس الوزراء جعفر اقناع رئيس الشرطة بالخطة السابقة وان من مصلحة الدولة تولية اخو الخليفة الناضج لا ابنه القاصر وامه صبح التي تسيطر علي مقاليد الامور ...انتهي "

خبر عاجل :
موت المغيرة اخو الخليفة :
" في خبر عاجل : توفي المغيرة في ساعة مبكرة اليوم ودفن في بيته ..الوفاة طبيعية .. اصبح الطريق مفتوحا امام هشام الصغير ليكون خليفة قرطبة القادم ...انتهي .."

سري للغاية :
لايفتح هذا المظروف الا في حضور القائد ..
تحليل استخباراتي سري ::

" جاءتنا معلومة في غاية الخطورة مفادها ان شهود سمعوا ليلة موت المغيرة اصوات صراخ من زوجه مختلطة بصراخ المغيرة نفسه وهو يتوسل لاحد الاشخاص ..هذا معناه ان الميتة غير طبيعية ..علي اية حال يقترح فريق البحث هنا ان هذا منطقي ..المغيرة كان بين حزبين متناحرين ..حزب الاحرار بقيادة رئيس الوزراء وحزب الصقالبة بقيادة فائق وجؤذر وان من مصلحة حزب الاحرار التخلص من مقتل المغيرة ولكن كيف ؟؟ ومن فعلها ؟؟ وفريق البحث يستبعد الذين حضروا اجتماع رئيس الوزراء لانهم كانوا موافقون علي خطة حزب الصقالبة علي تولية المغيرة العرش .. ..كل الشكوك تدور حول صبح نفسها لانها المستفيدة الاولي والاخيرة من ازاحته ولكن لايوجد دليل كافي علي هذا التخمين ..... انتهي "

تقرير :
تم صباح اليوم بيعة هشام ليصبح الخليفة الجديد علي عرش قرطبة .. اصبح الحاجب جعفر وزيره الخاص واستمر محمد بن ابي عامر رئيس الشرطة ....انتهي "

تقرير سري للغاية :
"في تقرير اعده مراقبونا حول حادث مقتل المغيرة كان لابد لنا من تحليل الموقف كله لمعرفة ماذا حدث بالظبط ؟!هناك شخص واحد مستفيد عما حدث ،من المؤكد انها صبح الوصية علي الخليفة الصغير ولكن لايوجد دليل دامغ لدينا علي ذلك ..لذلك قام مراقبونا بتحليل كل شخصية علي حدة سواء من حزب الاحرار او حزب الصقالبة :
الحاجب جعفر : رئيس الوزراء ،مخلص لصبح اشد الاخلاص ..

محمد بن ابي عامر رئيس الشرطة : من اول وهلة تعرف انه طموح ،ذكي للغاية ، ارتقي الي المناصب العليا بفضل ذكائه وحب صبح له حيث تشير التقارير وجود علاقة غرامية بين صبح وابن ابي عامر تؤكدها شكوك زوجها الخليفة السابق الذى ابعده عن القصر بحجة الشك في ذمته المالية ولكنه اثبت انه لم يبدد المال العام وهكذا رجع الي القصر ،نتأكد ايضا من هذه العلاقة الغرامية الهدايا التي كان يقدمها في السر لصبح وبالطبع اشيعت هذه العلاقة من نساء القصر ومنها الي الشارع حتي لو سأل احد مراقبينا طفل في حوارى قرطبة سيحكي لك عن العلاقة كأنها فيلم رومانسي يعرفه الجميع ...

فائق - جؤذر : هذان الشريكان في حزب الصقالبة المقرب من الخليفة السابق وكانا يصران علي تولية المغيرة بدلا من هشام ، يكرهان صبح ولكنهما لم يعترضا علي تولية هشام وفي هذا لغز ،لماذا لم يعترضا علي مقتل المغيرة وعلي تولية هشام في عجلة وسرعة كبيرة ؟؟!!!.. انتهي ."

سري
تقرير : "نمي الي علمنا ان هناك خلافات شديدة بين رئيس الشرطة ابن ابي عامر والحاجب جعفر والامور تزداد سوءا ..انتهي "

خبر عاجل ::
"تم تنصيب محمد بن ابي عامر الحاجب الاعظم ذى الوزارتين للاندلس ....انتهي "

سري للغاية :
" استكمالا للتحليل الخاص بمقتل المغيرة ..لم يتم الكشف حتي الان عن هذه القضية ولم تتوافر لدينا اي حقائق عن هذا الموضوع ..لذلك نرسل هذا التقرير بدون اي تفاصيل خاصة ...انتهي "

هكذا انتهي التقرير الاول من "
ويكيليكس الفردوس " وتابعونا دوما ..

لكن هناك سؤال خاص للجمهور الكريم "من قتل المغيرة ؟!" بالطبع يعرف مدير ويكيليكس هذا ولكنه تقديرا لعقولكم الكريمة يريد منكم ان تساعدوا فريق البحث الخاص بهذه الجريمة ..اما عن الجائزة هو مجرد المعرفة ليس الا لان الموقع لايمتلك فلسا ولا دينارا ......انتهي .

ملحوظة : اكتب رأيك بصراحة في الموضوع والفكرة اذا عجبتك اولا مع التعليل ؟؟
اكتب اسم القاتل ودوافعه من وجهة نظرك (شغل مخك مش كل حاجة انا اللي هاقولها )؟؟
انتهت الاسئلة ..
بالتوفيق ..