الاثنين، 16 أبريل، 2012

خواطر عن الصندوق الاسود


مجرد هرتلة ليس الا

:




يعتقد معظم الناس ان لونه اسود كقرون الخروب او لون " الورنيش اللميع " ،لكن الحقيقة ليست كذلك ،ويبدو ان الناس لها خلفيات قميئة خاطئة مخطئة عن اشياء كثيرة جدا ومنها الصندوق الأسود

لونه برتقالي ، او اصفر ، لماذا تعتقد ايها القارىء عندما يقال لك اصفر او برتقالي يقفز الي ذهنك ان هذه الالوان تدل علي الغيرة ، اليم يقل لك خبراء علم النفس انك تحب الاصفر اذن انت انسان يحمل ن الغيرة الكثير ؟!

الصندوق الأصفر او البرتقالي يحمل الكثير من الاسرار عن المؤسسة الذى يعمل بها ، يسجل اللحظات الاخيرة قبل الكارثة ، من الاهمية بمكان انه يحمل ذاكرة تاريخ اللحظة او ما نسميه " اللحظة الفارقة " بين الماضى والحاضر وربما المستقبل ؟

قفز الي ذهنك حالا عندما قرأت اللحظة الفارقة شعار الشيخ المرشح الذى يريد ان يكون في قصر العروبة لكن للاسف خرج ولن يعود لان الصناديق الصفراء تحتوى من الاسرار من تجعل لحظته الفارقة الي لحظات صعبة وربما سوداء عليه وعلي انصاره ..

يوجد في كل طائرة صندوقان وليس صندوق واحد يقعان في مؤخرة الطائرة يسجلان ما يحدث للطائرة طول فترة سفرها.

§ الصندوق الأسود الأول

وظيفته حفظ البيانات الرقمية والقيم الفيزيائية (الوقت، السرعة، الاتجاه).

§ وأما الصندوق الأسود الثاني :

فوظيفته تسجيل الأصوات (مشاحنات، استنجاد، حوارات).

الصندوقان مجهٌزان ببث غوص يندلع إذا ما غاصت الصناديق في الماء وتطلق إشعارا فوق الصوتي للمساعدة على العثور عليهم. يبث هذا الإشعار على ذبذبة 37,5 كيلوهرتز ويمكن التقاطة في عمق يبلغ 3500 متر (14000 قدم

من ويكيبيديا



بصوته المشمئز ووجهه الذى يراه الشخص يقول في نفسه ..غضب الله عليك ايها اللعين يقول انني احوى تفاصيل اللحظات وماهو قادم وماهو ات ..انا فقط الصندوق ز.انا فقط من يحوى التفاصيل ..انا فقط صاحب المعلومات ..انا الصندوق الاسود ..


الانسان مولع بالمعرفة ..هذه حقيقة حتي الست فتكات او ايا كان اسمها تريد ان تعلم وتعرف وضع كل مافي اللغة العربية من معاني كي تعرف مافي بطنطك من اكل وشرب في هذه الليلة وماذا فعلت مع زوجتك وهكذا الانسان ..لذلك جاءت فكرة الصندوق الاسود لكي يسجل لحظاتنا الاخيرة قبل الفراق ..



هل كان يقصد القمىء المشار اليه انفا انه كان هو ذاته اللحظة الاخيرة ..ربما