الخميس، 6 يناير، 2011

تعايش

من عاداتي الشخصية ان ادون الاحداث الهامة علي احداث الساحة ،لذلك اجد ان من الحري بي ان ادون الحدث الموجود علي الساحة المصرية الان واجعله في مذكرتي الخاصة او علي اقل تقدير في مدونتي المهتمة بالتاريخ ..
الذى يحدث تاريخيا ماهو الا حدث له اسبابه وله نتائجه وعلينا ان نتفهم ذلك الامر ..ان لكل حدث سبب ونتيجة نفهمها من هذا الحدث وما وراءه وكل هذا يدخل في سجل التاريخ بعد قليل حتي ولو مر عليه ساعة من الان ..
الفتنة تنتشر بين المصريين بدرجة النار في الهشيم ..هناك قدر من الغوغائية الشديدة علي كل المنتديات وعلي كل القنوات وهناك تضارب في الاراء ..
مايروق لك من افكار لابد ان تطرحها في السوق ..الكل مثقف وغير ذلك ، تعي الامور او لا ولكن تطرحه في وقت ينبغي علي الجميع الصمت ولو دقيقة والتفكير العقلاني والوجداني لما حدث ..

هناك احتقان في الشارع المصرى سواء اتفقت معي او لم تتفق فيوجد هذا الاحتقان ،المعاملة بين المسلمين والمسحيين ليست علي ما يرام في هذه الفترة لن اخوض في التفاصيل ولن ابدى رأى الخاص فهو لا يهمك عزيزى القارىء بل يهمني انا فقط ..ولن اخوض ايضا في الاسباب والنتائج فهي ليست من اختصاصي ..من الممكن ان اطرح هذه القناعة الشخصية واجد لها حلا او من الممكن لا ولكن في النهاية مقتنع بشىء واحد تاريخيا وحاضريا ومستقبلا ولن تفهم هذه القناعة الا اذا شاهدت هذا الفيدو الذى شاهدته في رمضان الماضي في سلسلة خواطر 6 للمتميز احمد الشقيرى ومن تابعني في رمضان كنت قد عرضت بعض حلقاته ولكنني لم اعرض هذا الفيدو وقلت في نفسي قد تحتاجه في هذه المدونة ليوم ما وهاهو الوقت قد حان ....

تحياتي

من الواجب عليك اذا اقتنعت بهذا الفيدو ان تنشره لعل بعض الناس تفهم وتعي